هانترتك

هانترتك
 





 من يستعمل ـ( جوجل )ـ كمحرك بحث فقط…!!! فهو لا يعلم ولا يعلمـ أنه لا يعلمـ..!!ـ



أكثر من مليار مستخدم أسبوعياً و 100 مليار عملية بحث شهرياً أرقام تجعل جوجل من أشهر الأسماء في عالم التقنية وليس من المبالغة إذا إعتبرنا أنه أكبرها، والسبب ليس مجرد خدمة البحث التي يقدمها بالرغم من أنها أشهرها ولكن السبب الحقيقي هو مجموعة الخدمات المتكاملة التي تمتلكها جوجل وتقدمها للمستخدمين بشكل مجاني أضف إلى ذلك براءات الإختراع الكثيرة والغريبة في بعض الأوقات التي تملكها جوجل والتي تُعبر عن مدى الإبداع والابتكار الذي يتحلّى به مهندسين الشركة، ولا ننسى أيضاً مجموعة الشركات الفرعية التي استحوذت عليها جوجل لتُشّيد بما سبق إمبراطورية تقنية قد يستحيل منافستها في أي وقت قريب.

قد يتسائل البعض ولماذا كل هذه الخدمات "المجانية” ما الفائدة؟
أرباح جوجل تتشكّل بنسبة 97% تقريباً من الإعلانات بحسب آخر إحصائية قرأتها، ما يعني أن اهتمام الشركة الأول ينصب حول ترويج السلعة أو الخدمة المناسبة للعميل المناسب وهذا ما يمكن لجوجل معرفته عبر استخدامنا لخدماتها المختلفة.
بجانب الخدمات التقليدية المعروفة التي تقدمها جوجل مثل البحث بأنواعه والبريد الإلكتروني والتقويم والخرائط والترجمة وغيرها هناك مجموعة من الخدمات غير منتشرة بالرغم من أهميتها وفائدتها الكبيرة سنستعرض سوّياً بعضها

خدمة رائعة طوّرتها جوجل في البداية ثم أضافت الكود البرمجي الخاص بها إلى قائمة المصادر المفتوحة في عام 2012 وتمتلكها الأن شركة Zygote، تُتيح الخدمة تصوراً ثلاثي الأبعاد لجسم الإنسان يمكن التفاعل معه بما يسمح للمستخدم باستكشاف كل تفاصيل الجسم بشكل رائع وعلى أكثر من مستوى ابتداءً بالجلد وانتهاءً بالخلايا والأعصاب. كما يوجد إضافة لمتصفح كروم تشبه إلى حد كبير هذه الخدمه يمكن لمستخدمي متصفح كروم تحميلها  هنا.

بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا قامت جوجل بتوفير خدمة أخرى رائعة خاصة لعشاق الفضاء وهي "جوجل المريخ” تسمح لك الخدمة بمشاهدة الكوكب الأحمر بأكثر من وسيلة، كما يمكنها أن تميّز العناصر والمكونات المختلفة للكوكب من أودية أو جبال أو غيرها حسب اختيارك، ويمكنها أن تعرض لك كل الأماكن التي تم استكشافها عبر ناسا وأماكن المركبات والهبوط و معلومات قيّمة عن النتائج

إن كُنت من مُحبي الفن والتاريخ والثقافة وتحلم بزيارة أشهر المتاحف ولكن لا تستطيع فهذه الخدمة تم تطويرها من أجلك، ستستمتع بمشاهدة المعارض والمجموعات الفنية من أشهر المتاحف حول العالم وأنت في منزلك.
 خدمة إنسانية طوّرتها جوجل لإستخدامها في حالات الطوارئ للبحث عن الأشخاص المفقودين. الفكرة بسيطه ولكنها للبعض قد لا تقدر بثمن.

من الخدمات التي شعرت بالحزن لعدم اكتشافها مبكراً، تُقدم لك هذه الخدمة فرصة التعلم على أيدي خبراء في معظم المجالات تقريباً عن طريق مقاطع فيديو تفاعلية بعض هذه المقاطع مجاني والبعض الآخر يمكن أن تدفع مقابل مشاهدته كاملاً أو يمكنك أن تدفع بالدقيقة. معظم المواضيع تختص بأُمور الحياة وليست مواضيع علمية لذلك هناك الكثير لتتعلمه عبر هذه الخدمة.

أغلبنا قد تعرض من قبل لعناوين مثل "أكثر الكلمات بحثاً في جوجل لعام كذا” ومن البديهي أنكم تسائلتم كيف لهم معرفة هذه الكلمات؟الجواب هو عن طريق هذه الخدمة بالطبع! تتيح لك الخدمة إمكانية معرفة أكثر الكلمات التي تم استخدامها في البحث في مجال مُعيّن أو في عام مُعيّن أو بلد مُعيّن أو حتى معرفة الكلمات التي يبحث عنها الناس في اللحظة الحالية. 

تعرضنا عند التسجيل في موقع ما أو منتدى لذلك المربع الشهير الذي يطلب منا أن نقوم بكتابة الكلمتين الظاهرتين بداخله ونعلم جميعاً أن السبب هو أن يتأكد الموقع أننا بشر ولسنا برنامج سيقوم بإغراق الموقع بطلبات التسجيل ليخرجه عن الخدمة، ولكن هناك سبب آخر قد يخفى على معظم المستخدمين وهو أنك تُساهم عِند كتابة تلك الكلمات في نقل العديد من الكتابات والمخطوطات القديمة إلى الحالة الرقمية والتي لا يمكن للكومبيوتر أن يقرأها. 

مع كثرة مواقع الأخبار قد يصعب على البعض الإختيار ولكن جوجل تدرك ذلك كعادتها وعبر هذه الخدمة يمكنك تصفح كل أنواع الاخبار من كل المواقع بسهولة كبيرة.

هل بحثت من قبل عن شئ ولم تجد النتيجة التي كنت تنتظرها؟
إن كان الأمر كذلك بالطبع ستحاول البحث مرة أخرى في وقت آخر، باستخدام هذه الخدمة ستقوم جوجل بذلك عِوضاً عنك وسترسل لك النتائج عبر بريدك الإلكتروني. يمكنك عبر الخدمة أيضاً متابعة أي أمر يهمك وسترسل جوجل النتائج يومياً إلى بريدك.

من الخدمات الرائعة في مجال البحث العلمي تسمح لك بالبحث عن أي ورقة بحثية أو رسائل الماجستير والدكتوراه أو براءات الاختراع بالإضافة لعرض الكثير من الإحصائيات المتعلقة بكل نتيجة.


أداة تسمح للمبرمجين والمطورين بالبحث عن الأكواد البرمجية المختلفة بكل لغات البرمجة تقريباً. كما تسمح بإنشاء منصة تطوير جماعية للبرامج مفتوحة المصدر.

إن كنت ترغب في إنشاء مدونة خاصة بك والبدء في الكتابة فهذه الخدمة تسمح لك بذلك.

بواسطة هذه الخدمة يمكنك البحث عن رحلات الطيران المختلفة، حدد مكانك ووجهتك والتاريخ وستقدم لك جوجل كل الرحلات المتاحة لتختار منها المناسب وبأرخص سعر.

هذه الخدمة تشبه تماماً خدمة Google Mars ولكن هذه المرة ستسمح لك باستكشاف القمر. 

خدمة جميلة من جوجل يمكنك استخدامها لاختصار أي رابط لديك بدلاً من إرساله أو وضعه في الموقع بطولة الأصلي.

اكتشف الكون بأكثر من طريقة مع هذه الخدمة الرائعة من جوجل. 

اخبر جوجل بمهماتك وأولوياتك والتواريخ المهمة واترك عليه مهمة تذكيرك بها عبر الإيميل أو الرسائل القصيرة.



 
Top