هانترتك

هانترتك
 





لاتتمتع بعض انواع اجهزة الكمبيوتر المحمولة “لابتوب وتابلت” بقاريء الاقراص التقليدي وهو مايجعل عملية تثبيت انظمة التشغيل الحديثة امرا صعبا لدي المستخدم العادي.
هذه المعضلة وحلها يكمن في الفلاش ميموري الذي يمكن اعداده ليقوم مقام قاريء الاقراص CD او DVD ولاتنحصر عملية الاعداد في طريقة تثبيت انظمة التشغيل والاقلاع من الفلاش ميموري بل يمكن اعتماد هذه الطريقة للتعامل جميع ملفات الـ Iso مهما كان محتواها.



نتعرض في هذا الموضوع الى طريقة تثبيت ويندوز 10 الجديد والذي اشرنا الى روابط تحميل النسخة الـ ISO له في موضوعنا “مميزات ويندوز 10 الجديد وروابط مباشرة لتحميل النسخة التجريبية
بداية, يمكنك اعتماد البرنامج Zotac WinUSB Maker الذي تقوم مهمته على نسخ اي ملف Iso الى الفلاش ميموري وتهيئته ليصبح قابلا للاقلاع ولتتمكن من خلاله تثبيت اي نظام مهما كان مصدره “لينكس او ويندوز او قرص لصيانة النظام”.


تحميل Zotac WinUSB Maker










عليك نقل ملف النظام بهيئته الـ ISO الى سطح المكتب ومن ثم وضع الفلاش ميموري في مدخل الـ USB وتأكد بان سعته الاجمالية لاتقل عن 4 جيجابايت لتتمكن من استكمال المهمة.
بتشغيل برنامج Zotac WinUSB Maker سيطلب منك ومن خلال عملية السحب والافلات ان تحدد الفلاش ميموري الذي تريد نسخ ملف الـ ISO اليه, هنا, قم بفتح My Computer واعمل على سحب الفلاش ميموري الى واجهة البرنامج الرئيسية.


ستنتقل الان الى نافذة الاعداد Setup to USB التي تطلب منك تحديد موقع ملف الـ ISO, يكفي ان تقوم بسحب ملف النظام من سطح المكتب وافلاته.
ان كنت لاتملك ملف ISO ولديك قرص CD وتعمل على اعداد الفلاش ميموري على جهاز يحتوي على قاريء للاقراص, يمكنك ومن خلال My Computer وبالسحب والافلات ان تختار رمز محرك الاقراص وسحبه الى واجهة البرنامج.





سينتهي الامر بالضغط على Make USB Bootable ليقوم باعادة تعيئة الفلاش ومسح مافيه من ملفات والبدء بعملية النسخ واضافة خاصية الاقلاع,
قد تستغرق العملية بعض الوقت, عليك الانتظار الى حين ظهور رسالة تفيد بانتهاء ونجاح عملية الاعداد.




يمكنك اعادة تشغيل الجهاز الذي تريد تثبيت النظام الجديد عليه والاقلاع اعتمادا على الفلاش ميموري والتعامل مع الامر كما لو كنت تستخدم قرص DVD.


 
Top